استرجاع أكثر من 319 ألف ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين بالسيب

0
1735

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب من استرجاع (319873.4 ) ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري 2019م حسبما أوضح تقرير المؤشرات الإحصائي للإدارة، وذلك في إطار جهودها المبذولة في حل الشكاوى المقدمة لها من قبل المستهلكين، واسترجاع حقوقهم.

حيث توزعت المبالغ المسترجعة عن طريق التسوية الودية على عدد من القطاعات، جاء في مقدمتها قطاع المقاولات ومواد البناءباسترجاع  (250896.24) ريال عماني، يليه قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة بإجمالي (11855.728) ريال عماني، ثم قطاع خدمات الأيدي العاملة بإجمالي (100.082) ريال عماني، يليه  قطاع محلات الأثاث والمفروشات باسترجاع (15102)  ريال عماني، وفي قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية تم استرجاع (14438.3) ريال عماني بالإضافة لاسترجاع (11214) ريال عماني بقطاع ورش اصلاح المركبات، كما تم استرجاع (5174) ريال عماني بقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها فيما بلغت المبالغ المسترجعة لقطاع سلع أخرى (4385) ريال عماني، وتم أيضاً استرجاع (4318  ) ريال عماني لقطاع الخدمات قطع الغيار، وتم استرجاع (773) ريال عماني في قطاع الإطارات ،أما في قطاع خدمات أخرى تم استرجاع (566) ريال عماني ،كما تم استرجاع (486) ريال عماني في قطاع الهواتف وخدماتها ، وتم أيضًا استرجاع (285) ريال عماني في قطاع المطابخ، كما بلغ اجمالي المبالغ المسترجعة في قطاع صالونات الحلاقة والتجميل وخدماتها (280) ريال عماني.

وأكد زياد الوهيبي مدير الإدارة أن الإدارة قامت بالتعامل مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات باتخاذ الإجراءات اللازمة فيها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك وتم التوصل إلى تسوية عن طريق الإدارة ومنها ما تم إحالته إلى الادعاء العام الذي بدوره أحال بعض القضايا إلى المحاكم المختصة فصدرت في حقها الأحكام المناسبة والأوامر الجزائية.

وأضاف الوهيبي:أنَّ الإدارة تعمل جاهدة لحفظ حقوق المستهلكين وإرجاعها؛ وذلك عن طريق مختلف الوسائل القانونية المتاحة، وعلى المستهلك مواصلة تعاونه من خلال التبليغ عن المخالفين عبر قنوات الهيئة المختلفة.