تنّطلق اليوم أعمال ندوة تدوير الألمنيوم الأولى من نوعها في سلطنة عُمان

0
217

 

تنطلق اليوم (14 فبراير 2024) أعمال ندوة “تدوير الألمنيوم 2024: صياغة المستقبل” التي تنظّمها شركة صحار ألمنيوم، وتُعد الأولى من نوعها، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري، رئيس هيئة البيئة، في فندق جي دبليو ماريوت مسقط.

وتهدف الندوة، التي يأتي تنظيمها بالتعاون مع هيئة البيئة، إلى بحث سبل تعزيز فرص وطرق إعادة تدوير الألمنيوم وستحظى بمشاركة أكثر من 100 مشارك من شركات قطاع صناعة الألمنيوم والجهات المعنية بهذه الصناعة بما في ذلك المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة إلى جانب شركات تجميع مخلفات التدوير لا سيما المتخصصة في تدوير مخلفات الألمنيوم.

وستتضمن أعمال الندوة  تقديم عدداً من أوراق العمل والعروض المرئية والدراسات والجلسات الحوارية التي يشارك فيها أبرز المعنيين بصناعة الألمنيوم في العالم مثل المعهد الدولي للألمنيوم . كما سيتم خلال الندوة بحث ومناقشة أحدث التوجهات والتحديات وفرص الأعمال في مجال إعادة التدوير، بما في ذلك الفرص التي تستهدف المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. إضافة إلى ذلك، ستستعرض أوراق عمل الندوة أهم ممارسات الاستدامة، وتأثير التطوّر التكنولوجي على عمليات التدوير .

وتعليقًا على تنظيم هذه الندوة، صرّح المهندس سعيد بن محمد المسعودي، الرئيس التنفيذي لشركة صحار ألمنيوم: “تهدف هذه الندوة إلى إيجاد منصّة تجمع بين الجهات المعنية الفاعلة في قطاع صناعة الألمنيوم في سلطنة عُمان إلى جانب المؤسسات المعنية بقطاع البيئة لمناقشة مستجدات قطاع إعادة تدوير مخلفات الألمنيوم وبحث الفرص والتحديات المرتبطة به. علاوة على ذلك، نسعى إلى العمل معًا على إنشاء آلية لإدارة وحوكمة هذه المخلفات ومناقشة أفضل الممارسات المستدامة والطرق لإعادة تدويرها من أجل تحقيق أقصى استفادة من عمليات التدوير داخل سلطنة عُمان وتعزيز الاقتصاد الدائري”.

الجدير بالذكر أن شركة صحار ألمنيوم نفّذت العديد من المبادرات التي تهدف إلى زيادة جهود الشركة في إعادة التدوير بما يساهم في تحقيق الأهداف الوطنية المتعلقة بالحد من الانبعاثات الكربونية وتحقيق الحياد الصفري، الأمر الذي تعكسه استراتيجية صحار ألمنيوم المتعلقة بالمعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة والتي تهدف إلى تعظيم جميع الفرص المتاحة للاستمرار في تحقيق الريادة في تعزيز الممارسات المستدامة