تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات

0
1146

تمكنت إدارة حماية المستهلك بصور مؤخراً من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات تمثلت في إصلاح عطل المركبة للمستهلك، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة لحل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.
وتعود التفاصيل في تقديم أحد المستهلكين شكوى ضد إحدى وكالات السيارات تتمثل في قيام المستهلك بإدخال مركبته لوجود عطل محرك المركبة (الجير) إلا أن الوكالة رفضت إصلاح المركبة بحجة أن المستهلك لم يقم بالصيانة الدورية للمركبة، كما أنه لم يغير سائل من نوع (CVT) بعد مرور 100 ألف كم مما أدى إلى تعطل (جير) المركبة ، وعلى ضوء الشكوى ووفقا للإجراءات المعمول بها، تمكنت الإدارة من عقد تسوية ودية بين المستهلك والوكالة، بحيث تقوم الوكالة بإصلاح (جير) المركبة والذي تقدر قيمة إصلاحه بمبلع وقدره 2400 ريال عماني على أن يقوم المستهلك بدفع مبلغ وقدره 400 ريال عماني من إجمالي قيمة التصليح للوكالة