سلطنة عمان تشارك في اجتماع خليجي لبحث سلاسل الإمداد الغذائي

0
76

شاركت سلطنة عمان ممثلة بعدد من الرؤساء التنفيذيين بالشركات ذات العلاقة بالأمن الغذائي أمس الأربعاء في الاجتماع الأول لمجموعة العمل الذي استضافته الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني (سالك) بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بمدينة الرياض لبحث الإجراءات والتدابير الموحدة لتعزيز التعاون في مجال الأمن الغذائي الخليجي.

يأتي هذا الإجتماع بناً على التوصية الصادرة عن الإجتماع الإستثنائي لأصحاب السعادة وكلاء الوزارات المعنية بالزراعة المنعقد بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية في شهر مايو الماضي والتي نصت على تشكيل مجموعة عمل بمشاركة الرؤساء التنفيذيين وصناع القرار للشركات الحكومية أو شبه الحكومية أو التابعة للصناديق السيادية المعنية بالغذاء لوضع إجراءات وتدابير محددة لتعزيز التعاون والتنسيق وتحقيق الأمن الغذائي لدول المجلس.
ويهدف الاجتماع الى تأمين سلاسل الإمداد وتقديم المقترحات والمرئيات ضمن الإستراتيجية الموحدة للأمن الغذائي لدول مجلس التعاون المزمع دراستها من قبل اللجنة الدائمة للنظم والسياسات الزراعية بالأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية .

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة “سالك”، المهندس سليمان بن عبدالرحمن الرميح : أن هذا التوجه يمثل إرادة سياسية نابعة من الحاجة الملحة لوجود استراتيجية موحَّدة للأمن الغذائي، ويأتي انطلاقًا من نقاط القوة في دول الخليج.. مقدمًا شكره وتقديره لجميع الشركات المشاركة، ومستوى تمثيلها الذي انعكس على نوعية المداخلات وإثراء الحوار في الاجتماع.