القوى العاملة تنظم برنامج تنمية المهارات الادارية والاشرافية لمدراء الدوائر ونواب المدراء

0
1721

تنظم وزارة القوى العاملة برنامج تنمية المهارات الادارية و الاشرافية لمدراء الدوائر و نواب المدراء ، وذلك في إطار سعي الوزارة لتطوير المهارات الادارية و المعرفية لدى موظفيها من خلال تنمية مدراء الدوائر و النواب بالمهارات الادارية و الاشرافية.


ويأتي تخصيص هذا البرنامج لفئة مدراء الدوائر و النواب من أجل تعزيز المهارات لديهم و نقلها لدى الموظفينن حيث يشارك 40 مدير دائرة و نائب من مختلف قطاعات الوزارة. و يستمر اقامة هذا البرنامج لمدة 4 أيام والذي يقدمه الدكتور راشد الهنائي متخصص في إدارة الموارد البشرية .
و يهدف البرنامج الى تزويد المشاركين بالمعارف الأساسية في أساليب العمل الاداري الفعال و دعم الخبرات التطبيقية للمدراء و نواب المدراء ومن في حكمهم و صقل المهارات في كل ما يتعلق بتسيير أمور العمل اليومي و تصريف الأعمال التي يتولون رئاستها أو إدارتها بما يتضمنه ذلك مجالات ادارة البشر و الاستفادة من الامكانيات المادية المتاحة.


وتطلع الوزارة الى اقامة هذا البرنامج من أجل تمكين قدرات المشاركين في التعرف على طبيعية العملية الادارية و مكوناتها و العوامل المؤثرة فيها داخل المنظمة ،والتدرب على طرق الابداع و الابتكار في حل المشكلات و اتخاذ القرارات المتعلقة بالعمل. بالاضافة الى التدرب على طرق تخطيط و تنظيم الأعمال و طرق تفويض الصلاحيات ، والتدرب على طرق تقييم و قياس فاعلية العمل الاشرافي في المنظمة ، والتدرب على المهارات الاساسية في الاشراف على مرؤوسيهم و توجيههم و تحفيزهم ، والتعرف على أسس و أساليب تحديد احتياجات العمل و التشغيل .
وتأمل الوزارة في مساهمة هذا البرنامج الى تحقيق الاهداف المطلوبة منه في المهارات الادارية و الاشرافية التي ستنعكس ايجابا على اداء العمل و الانتاجية و الدقة و الجودة