عمان داتا بارك توفر بيئة سحابية لتحليل البيانات الضخمة فائقة السرعة لمجموعة أوكيو

0
304

توفر عمان داتا بارك أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المُدارة وخدمات الأمن السيبراني  في سلطنة عمان  خدمات سحابية لتحليل البيانات الضخمة فائقة السرعىة بمجال النفط والغاز الى مجموعة أوكيو  ، الشركة العالمية المتكاملة  للطاقة بسلطنة عمان، حيث تم توقيع اتفاقية بذلك ضمن فعاليات النسخة الثانية والثلاثين لمعرض كومكس 2023 ، بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وقع الاتفاقية من جانب أوكيو اشرف بن حمد المعمري الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل  ومن جانب عمان داتا بارك المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي للشركة .

وتقوم عمان داتا بارك بتوفير بيئة سحابية تتيح تحليل البيانات الضخمة بسرعة فائقة ، الامر الذي يمهد الطريق لعمليات نقل واستضافة بيانات أوكيو بكفاءة عالية وبطريقة آمنة بمركز بيانات  عمان داتا بارك داخل حدود سلطنة عمان بما يضمن التحليل  الآمن للبيانات الضخمة وسلامتها وحمايتها ، مستندين  في ذلك على مقدرات عمان داتا بارك المتميزة في التعامل مع البيانات الضخمة .

وفي السياق نفسه ستوفر عمان داتا بارك لمجموعة أوكيو نطاقات مساحة عمل سحابية رقمية آمنة  عن بُعد لموظفي المجموعة والمتعاقدين معها ، وتوسيع نطاقات العمل  بسرعة لاختبار البرامج وتطويرها بما يساعد على التخلص من اي تعقيدات عبر تطبيقات “او اس ” و ” في دي آي |” بما يسهم في في تعزيز الاستراتيجية الرقمية للشركة وتوفير قدر أوسع من التكاملية في عمليات الدمج التقني ، وتوفير امكانية العمل التقني بأمان اثناء الكوارث الطبيعية بما يسمح للمستخدمين بالعمل من أي مكان وفي أي ظرف من الظروف وغيرها من الخدمات ذات العلاقة بالاتفاقية.

وتهدف الاتفاقية لتعزيز الكفاءة، وتكييف الاتجاه الجديد للمنظمات الرائدة في المنطقة والعالم وتوسيع قاعدة الاستفادة من تقنيات الحوسبة السحابية ومواكبة احدث تطورات تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية.

وقد جاء توقيغ اتفاقية تحليل البيانات فائقة السرعة بمجال النفط والغاز  مع مجموعة أوكيو على ضوء موافقة مجلس إدارة مجموعة أوكيو على الاستراتيجية السحابية للمجموعة.

وتتسق الاستراتيجية السحابية لمجموعة أوكيو  مع مبادرات برامج  تعزيز المحتوى المحلي بسلطنة عمان الهادفة للدفع بجهود تمكين القطاع الخاص من قيادة دفة الاقتصاد العماني وإثراء المنتجات المحلية والرقي بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز القيمة المحلية المضافة.

وفي تصريح له حول هذه الاتفاقيات ، قال المهندس مقبول بن سالم الوهيبي الرئيس التنفيذي لشركة عمان داتا بارك : ” نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مجموعة أوكيو ، في وقت حققت فيه شركتنا طفرات هائلة بجميع خدماتها ،حيث  تقوم عمان داتا بارك بتشغيل مركز البيانات الافتراضي الوحيد- نيبولا- في سلطنة عمان،  فضلا عن انها المزود الوحيد الذي يمتلك مركزًا متخصصًا للأمن السيبراني ، المعروف باسم سايبر سكيورتي بارك ويديره موظفون عمانيون مؤهلون تأهيلاً عالياً يقدمون عمليات وخدمات آمنة على مدار الساعة”.

واضاف الوهيبي ” ان الدخول في تعاون تقني دقيق مع أوكيو الشركة التي تغطي عملياتهـا نطـاق عالمـي من منتجات القيمة المضافة بالنفط والغاز والهيدروكربونات والمصافي والاستكشافات النفطية والانتاج والتسويق يؤكد على الثقة والمهنية العالية والتطور التقني الذي تتمتع به عمان داتا بارك ”

وقال: كما يسعدنا بان توقيع هذه الاتفاقية جاء في ظل تسارع جهود التحول الرقمي  بالبلاد لتحقيق اهداف رؤية عمان 2040، في حين اننا مستعدون بكل طاقاتنا للعمل جادين من اجل تنفيذ ما تتطلع اليه بلادنا لاكمال مسيرة التحول الرقمي.

وتجدر الإشارة  أيضا بأن شركة عمان داتا بارك هي أول مزود لخدمات الحوسبة السحابية المُدارة وخدمات الأمن السيبراني  في سلطنة عمان  ، حيث تلعب دورًا أساسيًا في دعم التحول الرقمي لسلطنة عمان ، من خلال ما تقدمه من حلول شامل للحوسبة وخدمات الحوسبة السحابية وتخزين البيانات وتعزيز مقدرات الشبكات.واستضافة الويب وخدمات أمن الشبكات.كما تقدم عمان داتا بارك أول بنية تحتية سحابية جاهزة  لتقديم خدمة للذكاء الاصطناعي –  نيبولا لخدمة الذكاء الاصطناعي السحابي ، وذلك من خلال الانضمام إلى برنامج شركاء مزود الخدمة السحابية لشبكة شركاء  “انفيديا  ” NVIDIA (NPN) . للمزيد من التفاصيل حول خدمات عمان داتا بارك يمكن الابحار في الموقع الالكتروني للشركة :  www.omandatapark.com