خدمة المراجعين بالإسكان: بعض المعاملات تحتاج إلى وقت أطول لارتباطها بأكثر من جهة

0
965

أكد زايد بن خليفة بن حمّير الكندي مدير دائرة خدمة المراجعين بمكتب وزير الإسكان بأن الدائرة تلقت خلال العام الماضي 2019م ما يزيد عن (74) ألف معاملة للمراجعين تم توجيهها ومتابعة سيرها الى الجهات المعنية بالوزارة ومديرياتها ودوائرها بالمحافظات كما تلقت الدائرة أكثر من (5) آلاف مكالمة هاتفية في حين بلغ عدد المراجعين للمحطة الواحدة أكثر من (54) ألف مراجع.

وقال بأن هناك أكثر من (34) ألف معاملة من بين إجمالي المعاملات وجهت إلى مديريات ودوائر الإسكان بديوان عام الوزارة وأكثر من (39) ألف معاملة الى المديريات ودوائر الإسكان في المحافظات مشيرا إلى أن هذه المعاملات التي ترد إلى الدائرة شملت مختلف انواع الطلبات التي تدخل في نطاق اختصاص الدائرة كطلبات التظلم من قرارات دوائر إثبات وتسجيل المُلك وطلبات الإلتماس من قرارات وتوصيات الدائرة القانونية وبعض الدوائر الفنية وطلبات سحب القرعة على الأراضي والمساعدات السكنية والقروض والطلبات السكنية الجديدة وطلبات نقل من والى المحافظات وطلبات القروض السكنية الجديدة وطلبات المساعدة السكنية الجديدة إضافة إلى التصرفات العقارية.