حلقة تعريفية بمنظومة الشكاوي والبلاغات الإلكترونية بوزارة القوى العاملة

0
1149

عقدت وزارة القوى العاملة يوم أمس الأحد حلقة عمل تعريفية لنظام الشكاوي والبلاغات الإلكترونية وذلك بحضور عدد من المختصين بمديريات ودوائر الوزارة بمختلف محافظات السلطنة .

 حيث قام الفريق الفني المشكل لهندسة إجراءات المنظومة الإلكترونية لخدمات المديرية العامة للرعاية العمالية ودوائر الرعاية العمالية والأقسام المختصة بالمحافظات، وتم خلال الحلقة عمل بيئة لمراحل استخدام المنظومة بدءا من تقديم الشكوى أو البلاغ وإنهاء بإغلاق الشكوى أو تحويلها وينفذ ذلك فريق من المديرية العامة للرعاية العمالية والمديرية العامة للتخطيط والتطوير بالوزارة تم تدريبه سابقا على استخدام المنظومة وإدخال إعداداتها.

وقد افتتح الحلقة سالم بن سعيد البادي مدير عام الرعاية العمالية تحدث من خلالها عن أهمية هذه الخدمة وما ستوفره من تسهيلات لكل من أصحاب العمل والعمال في متابعة نزاعاتهم وهم في مواقعهم دون الحاجة إلى تحمل مشقة الطريق إلى جانب تسهيل الإجراءات الداخلية داخل الدائرة أو القسم لما يدخره النظام من حزم استقبال الشكاوي والبلاغات وتبويبها وتوزيع جلسات لبحثها إلى جانب تحويلها داخليا أو خارجيا إلى جهات أخرى مستقبلا بعد انتهاء الربط الإلكتروني، ونوه البادي في حديثة إلى أن الوزارة مستمرة في استكمال خطة التحول الإلكتروني إيمانا منها بأهمية ذلك وحرصا على توفير كل ما من شأنه رفع الجودة في مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين.

وفي هذا الشأن صرح الفاضل عبيد البلوشي مدير دائرة التفتيش قائلا: تم في وقت سابق عقد مجموعة من ورش العمل تم إشراك مختلف المختصين بالمنظومة وذلك لتهيئة إعدادات المنظومة وتغذيتها بالمعلومات والخطوات الهادفة إلى جانب إدخال المنظومة بعد تمحيصها ومراجعتها جيدا في فترة تجريبية أثبتت أن المنظومة جاهزة لإطلاقها بشكلها النهائي، وعرج البلوشي في حديثه إلى الدور الكبير الذي قام به الفريق القائم على المنظومة من أجل إخراجها بشكلها المكتمل والمحقق للأهداف التي صممت لأجلها.