حماية المستهلك..شكوى تنتهي بتسوية ودية

0
1243

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة جنوب الشرقية مؤخراً من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.

وتعود التفاصيل إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين أفاد فيها بشرائه مركبة من طراز 2018 من إحدى وكالات السيارات ولكن بعد يوم واحد من الشراء لاحظ وجود صدأ فيها، ولذلك قام بإرجاعها للوكالة حيث أفادت بأنه أمر طبيعي وطلبت من المشتكي استخدام المركبة لمسافة 1000 كيلومتر، وبعد قطع المسافة أحضرها للوكالة للفحص ومعاينة المشكلة حيث تم التأكد من وجود صدأ بالمركبة، إضافة إلى وجود مشكلة تتسبب بخروج الزيت منها، وهو ما دفعه إلى تقديم شكواه للإدارة التي قامت باتخاذ كافة الإجراءات المعمول بها والتحقق من الشكوى، ومن ثم تم التواصل مع المختصين في الوكالة وتم عقد تسوية ودية بين الطرفين تم خلالها الاتفاق على أن تلتزم الشركة بإصلاح المركبة و إعطاء المستهلك مبلغ نقدي وقدره (1000 )ريال عماني مع إجراء صيانة دورية مجانية لمركبته لمسافة 000/100 كيلومتر.

وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بكافة المستهلكين وأصحاب المركبات الجديدة بضرورة التأكد من سلامة مركباتهم وخلوها من أية عيوب أو ملاحظات وفحصها فنياً وذلك بعد استلامها حفاظاً على حقوقهم وتحقيق المصالحة العامة بين الطرفين.