وكيل الثروة السمكية يعقد لقاءات ثنائية ويزور الشركات ومصانع المنتجات السمكية الإيطالية

0
2358
فعاليات وأنشطة مستمرة يعقدها الوفد العماني برئاسة سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية في العاصمة الإيطالية روما .
حيث تم يوم امس الاحد  1 يوليو 2018 الاجتماع مع رئيس الاتحاد  الوطني لشركات الاسماك الايطاليه  وتم خلال اللقاء مناقشة برنامج التعاون ووضع برنامج عملي للمتابعة والتنفيذ للاستفادة من الخبرات الايطالية واستقطاب الاستثمارت الايطاليه في مجال الصيد والصناعات السمكية  والاستزراع السمكي وكذلك زيادة صادرات الاسماك العمانية الى ايطاليا، وقد شارك في اللقاء سعادة السفير الدكتور أحمد باعمر سفير السلطنة المعتمد  لدى ايطاليا.
كما يتخلل برنامج الزيارة عقد ورشة عمل بين المصنعين العمانيين والايطاليين بعنوان (الشراكة العمانية- الايطالية في الصناعات السمكية: الفرص الاستثمارية). وتهدف ورشة العمل إلى الاستفادة من الخبرات الايطالية في مجال الصيد وصناعات القيمة المضافة واستقطاب الاستثمارت الايطاليه وكذلك زيادة صادرات الاسماك العمانية الى ايطاليا بشكل خاص ودول الاتحاد الاوربي بشكل عام بالاضافة الى مناقشة التحديات التي تواجه زيادة التجارة البينية بين البلدين في مجال الثروة السمكية ووضع الحلول المناسبة لها.
كما اتفق الجانبان على تنظيم زيارة للشركات الإيطالية الى السلطنة  في الربع الأخير من ٢٠١٨ للاطلاع على الإمكانيات والفرص الاستثمارية المتاحة  وإيجاد شراكات مع الشركات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص و القطاع الخاص العماني بشكل عام.
الجدير بالذكر بأن الوفد العماني يضم عدد من المختصين من وزارة الزراعة والثروة السمكية والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) وممثل من غرفة التجارة والصناعة بالسلطنة   ورؤوساء تنفيذيين لعدد من الشركات منها الشركة العمانية للأغذية القابضة وشركة الوسطى للصناعات السمكية وشركة الأسماك العمانية وشركة المرادم لتجارة الأسماك وكذلك شركة البحيحي لتجهيز الأسماك وشركة فخر البحار بالاضافة الى الشركة العربية للثروة الحيوانية وشركات المحيطات المتصلة.