بنك مسقط و”ساس” يفوزان بجائزة أفضل مبادرة لتحليل البيانات في الشرق الأوسط

0
1863

فاز كل من بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة ، وشركة “ساس” إحدى أبرز الشركات العاملة في مجال تحليلات البيانات، بجائزة “أفضل مبادرة لتحليل البيانات ، تطبيقاً أو برنامجاً ، في الشرق الأوسط للعام 2018” ، وذلك ضمن جوائز “المصرفي الآسيوي” للابتكار في التقنيات المالية للشرق الأوسط وإفريقيا 2018 وبهذه المناسبة أقيم حفل توزيع الجوائز بالتعاون مع “منتدى مستقبل المال في الشرق الأوسط وإفريقيا”، التجمع السنوي لصانعي القرار في قطاع الخدمات المالية ، وذلك في فندق “كونراد” بدبي .

وتعاون بنك مسقط مع شركة “ساس” لتنفيذ مشروع تكامل قنوات إدارة علاقات الزبائن  تلبيةً للاحتياجات التجارية المتنامية ، وقام البنك في هذا الإطار بدمج عدة نقاط اتصال متعلقة ببيانات الزبائن في محرك التحليلات “Marketing Automation” للتسويق الإلكتروني للمنتجات من “ساس”، الذي يقوم بتحليل سلوك الزبائن الحاليين في الحصول على مزيد من المنتجات عبر العروض الترويجية التقليدية والرقمية . وينطوي عمل محرّك الإلكتروني هذا على تكامل متعدد القنوات، الذي يتضمّن الخدمات المصرفية عبر الهاتف  النقال ، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وأجهزة الصرف الآلي، وأجهزة الإيداع النقدي، والرسائل النصية القصيرة، ورسائل البريد الإلكتروني.

وسمح تطبيق بنك مسقط للنظام بالتوسع في نطاق الزبائن وزيادة القدرة على الوصول إليهم، مما يساعد في زيادة الإيرادات من بيع المنتجات للزبائن الحاليين والجدد. وعلاوة على ذلك، ساهم المشروع بتحسين الكفاءات التشغيلية وزيادة إمكانية الوصول إلى الزبائن المحتملين وتحسين القدرة على الوصول الفوري إلى بيانات الزبائن ، مما يتيح للبنك إمكانية تقديم منتجات مخصصة لزيادة المبيعات الموجهة للزبائن الحاليين. كذلك سمح النظام بإجراء التحليلات لحظة بلحظة على البيانات، كتلك المتعلقة بمعاملات الزبائن، والأنشطة الممارسة عبر القنوات الإلكترونية والفروع، لإنتاج عروض ترويجية للمنتجات تفيد فريق المبيعات وتساعده في إنجاح تنفيذ مزيد من الصفقات. وكذلك جرى استخدام بيانات المعاملات لإنشاء أحداث أو تنبيهات تستند على مؤثرات معينة كي يتاح لفرق العمل الأخرى المعنية اتخاذ إجراءات محدّدة

وبهذه المناسبة أعرب عبدالله بن تمّان المعشني، نائب المدير العام للمبيعات وتطوير المنتجات ببنك مسقط، عن فخره بالتكريم الذي لقيه البنك لهذه المبادرة الاستراتيجية المبتكرة  مضيفاً إن التزام بنك مسقط تجاه الزبائن يعد مفتاح لتقديم خدمات بارزة على مستوى القطاع المصرفي، مؤكداً أن من شأن ذلك تحديد معايير جديدة في التميز المصرفي تتماشى مع رؤيتنا وقيمنا  مشيراً المعشني لقد اخترنا “ساس” كشريك موثوق به في رحلتنا لتقديم خدمات ومنتجات مبتكرة لزبائننا .

من جانبه، قال عابد همندي، المدير الإقليمي للخدمات المهنية في الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة “ساس”، إن العلاقة مع العملاء وضمان تمتعهم بتجربة متميزة من الأمور التي غدت اليوم في صدارة اهتمامات المؤسسات والشركات، ولم يعد السعر هو الميزة التنافسية الوحيدة لديها، وأضاف: “يدرك كل من بنك مسقط وشركة “ساس” أن المفتاح لضمان رضا العملاء يكمن في الاستفادة من البيانات وتحليلاتها، وقد بُنيت شراكتنا الاستراتيجية على نهج تقديم معلومات مستمدّة من بيانات العملاء ويمكنها تحسين جهود التسويق وتحقيق مشاركة حقيقية مع العملاء، لذلك تشرفنا بتلقي هذه الجائزة المرموقة مع شريكنا المهم بنك مسقط، وسوف تستمر “ساس” في مساعدة الشركاء والعملاء على إجراء تحليلات ذكية للبيانات، ليصبح بوسعهم التنبؤ بالتوجهات والسلوك في التسويق، وخلق مزايا تنافسية تضمن لهم الريادة في الحقبة الرقمية الجديدة”.

وتُعدّ جوائز “إالمصرفي الآسيوي” للابتكار في التقنيات المالية للشرق الأوسط وإفريقيا 2018 برنامجاً مصمماً لتكريم الإنجازات السنوية المتعلقة بالمنتجات وخدمات العملاء على مستوى عالمي، وتحديد أفضل الممارسات الناشئة في تنفيذ التقنيات في العمليات المصرفية. وشهد هذا البرنامج أكثر من 150 مشاركة من المؤسسات المالية وشركائها في تقنية المعلومات من جميع أنحاء آسيا المحيط الهادئ والشرق الأوسط وإفريقيا. وقد خضعت جميع طلبات الترشّح للمشاركة في الجوائز لعملية تقييم شاملة لتحديد الفائزين.

 

و تُعتبر “ساس” واحدة من أبرز الشركات في مجال البرمجيات والخدمات الخاصة بتحليلات الأعمال التجارية، وأكبر شركة إنتاج مستقلة في سوق معلومات الأعمال التجارية. وتساعد “ساس” عملاءها في أكثر من 83,000 موقع، على تحسين الأداء وتقديم القيمة من خلال تسريع عمليات اتخاذ قرارات أفضل، وذلك من خلال حلولها المبتكرة. وتفخر “ساس” بأنها تمنح عملاءها حول العالم، منذ العام 1976، “قوة المعرفة”.