مجموعة ترك عمان تحتفل بافتتاح مركز إدارة الرحلات في مقرها الرئيسي في الجفنين

0
538

 

رئيس مجلس إدارة مجموعة ترك عمان: “مركز إدارة الرحلات يقوم بدور بالغ الأهمية في مراقبة سلامة جميع رحلات أسطول المجموعة في كافة أنحاء السلطنة

إنشاء المركز يكلل بالنجاح جهود البحث والتحليل المستفيضة التي بذلت لإنشاء المركز

مدير البنية التحتية في شركة تنمية نفط عمان: مركز إدارة الرحلات سيساهم في توفير الحماية للسائقين والمشغلين والتحكم والإدارة الشاملة للرحلات المختلفة التي تنظمها مجموعة ترك عمان”.

 

مسقط، مارس 2023: في إطار فلسفتها القائمة على الالتزام بتقديم أفضل الحلول اللوجستية عالية الجودة التي توفر الحماية لصحة وسلامة موظفيها ومقاوليها والمستفيدين الآخرين من خدماتها، احتفلت مجموعة ترك عمان ش.م.ع.م الأربعاء الماضي بافتتاح مركز إدارة الرحلات في مقر المجموعة في الجفنين بمحافظة مسقط.

 

وبحضور راعي الحفل المهندس محمد بن على السلماني مدير عام البنية التحتية في شركة تنمية نفط عمان الذي قام بقص الشريط الرسمي للافتتاح. وكان في مقدمة الحضور الدكتور محمد بن موسى اليوسف رئيس مجلس إدارة مجموعة ترك عمان، وكريس فيدلر عضو مجلس إدارة المجموعة، وجو مورو مدير الصحة والسلامة المهنية اللوجستية في شركة  تنمية نفط عمان، والعاملين في مجموعة ترك عمان و شركة كاكتوس بريمير لخدمات الحفريات والضيوف وممثلي وسائل الإعلام.

والهدف المنشود من إنشاء مركز إدارة الرحلات هو الإرتقاء والمحافظة على سلامة الطاقم ومعدات المجموعة وتحسين متابعة سلوك السائقين واستخدامات أصول المجموعة ويهدف المركز إلى تعزيز مستوى الامتثال للوائح والقوانين جنبا الى جنب مع تلبية متطلبات العملاء في مجالات الصحة والسلامة المهنية وإدارة المخاطر والرقابة والوصول الى مستويات عالية من الإنتاجية مع خفض التكاليف الإجمالية للعميل وتوفير البيانات المهمة لإدارة فعالة للرحلات ومساعدة الشباب العماني على اكتساب مهارات أفضل.

كما أشاد الدكتور محمد بن موسى اليوسف، رئيس مجلس إدارة مجموعة ترك عمان، بمركز إدارة الرحلات والمهام الجوهرية المتوقع أن يقوم بها. وقال خلال تقديمه لأعضاء فريق المركز: “يمثل مركز إدارة الرحلات أهمية قصوى في مراقبة سلامة جميع رحلات أسطول المجموعة في جميع أنحاء سلطنة عمان، وجاء إنشاؤه ليكلل جهود البحث والتحليل التي بذلت لإنشاء المركز.

وأكد أن “الإحصاءات والنتائج المحققة تثبت أهمية مركز إدارة الرحلات وما يحققه من فوائد، ونحن على ثقة من أن المركز سيكون منصة فعالة في الفترة المقبلة لمساعدة المجموعة في تحقيق تطلعاتها للنمو”.

وأعرب المهندس محمد السلماني مدير البنية التحتية، عن سعادته بافتتاح هذا المركز، قائلا: ” يسعدنا للغاية حضور حفل افتتاح مركز إدارة الرحلات، والذي سيساهم في توفير الحماية الشاملة والسلامة والتحكم في مختلف الرحلات التي يقوم بها أسطول مجموعة ترك عمان  من الشاحنات والسيارات في جميع أنحاء سلطنة عمان “.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمجموعة ترك عمان: “تعد أنظمة الحماية من بين أهم الجوانب التي كان علينا التركيز عليها، وسيساعد مركز إدارة الرحلات بشكل فعال في مراقبة سلامة سائقي الأسطول، بالإضافة إلى خدمة الشركة على جميع مستوياتها التشغيلية”.

كما تضمن برنامج الحفل عرضا مرئيا قدمته أمينة اللواتية، الموظفة في مركز إدارة الرحلات بمجموعة ترك عمان ، حيث قدمت لمحة شاملة عن أهداف ونطاق عمل مركز إدارة الرحلات ، ونظرة عامة على تطور المركز منذ إنشائه.

وذكرت أن المركز بدأ بطريقة بدائية من خلال إجراء عملياته يدويا على الورق بالإضافة إلى استخدام برامج الحاسوب الأساسية إلى أن وصلت عمليات تطويره إلى تحويله إلى مركز رقمي بالكامل، حيث قام فريق مجموعة ترك عمان بإنشائه بالكامل.

وأكدت أمينة أن حلول البرمجيات التي يوفرها مركز إدارة الرحلات للبرمجيات تساعد المركز في مراقبة رحلات السائقين وتسهم في سلامتهم من خلال ضمان الوصول الآمن لرحلاتهم من وإلى المواقع المختلفة.

كما قدم نادر الجهوري، مدير الرحلات في مجموعة ترك عمان، لمحة عامة عن فوائد حلول البرمجيات في مركز إدارة الرحلات وبصفة خاصة طريقة تعامله مع حالات الطوارئ.

كما سلط الضوء على قدرات البرنامج والمركز في مراقبة ومتابعة كافة الرحلات لضمان الوصول الآمن للسائق بأعلى جودة من المراقبة والمتابعة من خلال استخدام نظام تتبع المركبات، ما يساعد على توفير السلامة للسائقين طوال رحلاتهم المختلفة.

وخلال الحفل تم أيضا تعريف موظفي المركز الآخرين، إلى جانب مناقشة بعض المسائل المحددة وكيفية التعامل معها من خلال المركز.

وفي حديثه عن البرنامج المستخدم في تتبع الرحلات قال ياسر البلوشي، مدير الرحلات بالمركز في مجموعة ترك عمان: “يعد البرنامج أداة فعالة في متابعة ومراقبة رحلات السائقين، حيث يوفر معلومات شاملة ودقيقة عن الرحلات والتي يستفيد منها السائقون على وجه الخصوص في رحلاتهم الى جانب تسهيل الاتصالات بين مختلف الأطراف المعنية”.

وشهد ختام الحفل تقديم هدية تذكارية من الدكتور محمد بن موسى اليوسف الى المهندس محمد السلماني ، معربا عن امتنانه وتقديره للدعم الذي تقدمه شركة تنمية نفط عمان لترك عمان منذ عدة سنوات. كما وجه المهندس السلماني الشكر الى فريق مركز إدارة الرحلات متمنياً للجميع نجاحاً باهراً.

وقد تأسست شركة ترك عمان في عام 1978 وتقدم خدماتها لقطاع النفط والغاز العماني منذ أكثر من 40 عاما. وينصب اهتمام الشركة على الخدمات اللوجستية للنفط والغاز، وخدمات سلاسل التوريد، بما في ذلك نقل معدات الحفر والخدمات وتأجير المعدات والمستودعات وإدارة الخدمات اللوجستية. ويقع المكتب الرئيسي للمجموعة في الجفنين، مسقط، مع تواجد مرافق تشغيلية متمركزة بشكل استراتيجي في مختلف أنحاء السلطنة في مرمول ونمر وهيما وآدم وصفا والدقم.

وتتألف المجموعة من خمس شركات هي: شركة ترك عمان، شركة ترك عمان الشمالية، شركة ترك عمان لتأجير المعدات، شركة خزان لإدارة خدمات الإسناد، وشركة خزان لإدارة خدمات المستودعات.