وزارة السياحة تنظم ملتقى (السائح الصغير) الأول بديوان عام الوزارة

0
3407
  1. انطلق بديوان عام وزارة السياحة الملتقى الأول تحت شعار (السائح الصغير) ، خلال الفترة من 8 إلى 19يوليو 2018م، لطلاب المرحلة الدراسية من (الصف الرابع الى الصف العاشر)

وذلك بهدف إكساب المشاركين من أبناء الموظفين العديد من المهارات الحياتية المفيدة وتعزيز قدراتهم وتنميتها، واستثمار وقت فراغ الطلبة في الاجازة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع والفائدة.


واشتمل الملتقى على العديد من البرامج التدريبية العلمية والعملية المتنوعة والهادفة كدورات اللغة الفرنسية
ودورات لتنمية اللغة الإنجليزية، وورشة مقدمة من المختصين في مجلة مرشد حول شخصية مرشد وبعض المواقف والشخصيات التاريخية التي يزخر بها التاريخ العماني، مصحوبا بعرضا مرئيا عن تاريخ عمان. بالإضافة إلى تقديم برامج تدريبية حول اعداد الأطفال في الإدارة المالية والتوفير والادخار، ودورة تدريبية بعنوان أنت رقم واحد والتي تهدف لجعل الطفل رقما قياسيا في التنمية الذاتية والأخلاقية والتميز والابداع.


كما تضمن البرنامج محاضرات سياحية مختصة بالإرشاد السياحي والوعي السياحي، ومسابقات سياحية ترفيهية وتقديم جوائز تحفيزية، وألعاب المهارات والذكاء والتي تهدف إلى تعريف وتدريب الطلاب على تنمية روح الإبداع لديهم وتشجيع مواهبهم وقدراتهم الفكرية، كما اشتمل الملتقى أيضا على زيارات لبعض المعالم السياحية في محافظة مسقط كدار الاوبرا السلطانية، والجامع والأكبر، ومتحف التاريخ الطبيعي والمتحف الوطني ، وذلك بهدف تعريف الطلبة المشاركين على المعالم السياحية المتميزة التي تحتضنها محافظة مسقط ، وما تحتويه من ماضي عريق وتراث تليد .
يذكر أن تنفيذ مثل هذه الفعاليات يأتي ضمن جهود وخطط الوزارة لنشر مضلة الوعي السياحي حيث إن الملتقى الصيفي فرصة مميزه في التعلم واكتساب المهارات المتنوعة لصقل مهاراتهم وتنميتها.