استرجاع أكثر من 183ألف ريال عماني خلال النصف الأول من عام 2018

0
2562

تمكنت إدارة حماية المستهلك بالسيب من إسترجاع مبلغ وقدرة (183177.50 ) ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري حسب ما أفاده تقرير المؤشرات الإحصائي للإدارة .

وقد توزعت المبالغ المسترجعة عن طريق التسوية الودية على عدد من القطاعات، جاء في صدارتها قطاع خدمات الأيدي العاملة باسترجاع  (74201.5) ريال عماني، يليه قطاع ورش إصلاح المركبات  بإجمالي (17761) ريال عماني، ثم قطاع خدمات السفر والسياحة بإجمالي (17057) ريال عماني،  وقطاع السيارات وخدماتها باسترجاع 13280 ريال عماني، اما عن قطاع المقاولات ومواد البناء تم استرجاع 12099.5ريال عماني، بالإضافة لإسترجاع (11996) ريال عماني بقطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة، كما تم استرجاع 8172.9 ريال عماني بقطاع محلات الأثاث والمفروشات، فيما بلغت المبالغ المسترجعة بقطاع الهواتف وخدماتها 5167 ريال عماني، وتم أيضاً استرجاع ­­4041  ريال عماني لقطاع الخدمات قطع الغيار.                                                                                                              

كما أشارت الإحصائيات أنَّ الإدارة تلقت 1335شكوى و466 بلاغا، وبلغ عدد القضايا المحالة إلى الادعاء العام 97 قضية، كما تم التوصل إلى حلول التسوية في بعض الشكاوي عن طريق الإدارة ومنها ما تم إحالته إلى الإدعاء العام الذي بدوره أحال بعض القضايا إلى المحاكم المختصة فصدرت في حقها الأحكام المناسبة والأوامر الجزائية، وقد قامت الإدارة بالتعامل مع كافة هذه الشكاوى والمخالفات والبلاغات بإتخاذ الإجراءات اللازمة فيها حسب ما نص عليه قانون حماية المستهلك والقرارات الأخرى ذات العلاقة بحماية المستهلك.

وأكد مدير الإدارة زياد الوهيبي أنَّ الإدارة تعمل جاهدة لحفظ حقوق المستهلكين وإرجاعها؛ وذلك عن طريق مختلف الوسائل القانونية المتاحة، مؤكدا على أهمية دور المستهلك في مواصلة تعاونه من خلال تقديم البلاغات على المخالفين عبر قنوات الهيئة المختلفة، وتؤكد هذه الإجراءات جهود الهيئة المبذولة في إطار حل الشكاوي المقدمة لها من قبل المستهلكين وحفظ واسترجاع حقوقهم.