بيان وزارة التربية والتعليم بتأجيل الامتحانات بسبب الحالة المدارية “مكونو” 2018م

0
1856

تابعت وزارة التربية والتعليم الأنواء المناخية (مكونو) التي أثرت على محافظة ظفار وأجزاء من محافظة الوسطى خاصة، وباقي محافظات السلطنة عامة. وفي إطار تقييم الآثار التي خلفتها تلك الأنواء

وبناء على التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- بشأن تحديد أيام الأحد والاثنين والثلاثاء إجازة رسمية لكافة وحدات الجهاز الإداري للدولة بمحافظة ظفار ، وبعد التنسيق مع اللجنة الوطنية للدفاع المدني، فقد قررت الوزارة بشأن أداء الطلبة للامتحانات في المدارس الحكومية والمدارس الخاصة ما يلي :
1) امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه (الصف الثاني عشر): ترحيل امتحانات دبلوم التعليم العام وما في مستواه في كافة محافظات السلطنة لتبدأ بتاريخ 3 / 6 / 2018م وذلك حسب الجداول التي ستصدر لاحقاً.
2) امتحانات الصف الحادي عشر:
أ. يؤدي طلبة المدارس الحكومية والخاصة في كافة ولايات محافظة ظفار الامتحانات المتبقية لهم من الفصل الدراسي الثاني للصف الحادي عشر في فترة امتحانات الدور الثاني والمقرر أن تبدأ من تاريخ 10 / 6 /2018م ، حسب الجدول المعتمد سابقاً لامتحانات الدور الثاني للصف الحادي عشر.

ب. تستمر امتحانات طلبة الصف الحادي عشر في محافظة الوسطى وباقي محافظات السلطنة للمدارس الحكومية والخاصة بنفس المواعيد المعتمدة سابقاً ( من الأحد الموافق 27/ 5 / 2018 م وحتى يوم الأربعاء الموافق 30 / 5 /2018م).
3) امتحانات الصفين التاسع والعاشر للمدارس الخاصة (ثنائية اللغة) في كافة ولايات محافظة ظفار: ترحيل امتحانات مادتي الكيمياء والأحياء ليومي الأحد والاثنين الموافق 27 و 28 مايو 2018 م إلى يومي الأحد والاثنين الموافق 3 و 4 يونيو 2018م على التوالي.
ووزارة التربية والتعليم إذ تدعو الله أن يحفظ عمان وسلطانها وأهلها من كل مكروه فإنها ترجو لأبنائها الطلبة التوفيق والنجاح .
والله الموفق،،،

وزارة التربية والتعليم
اللجنة المركزية لإدارة الأزمات