بلدية مسقط توقع مذكرة تعاون مع “العُمانية للنطاق العريض” في مجال تقنية الاتصالات

0
1509

شبكة الألياف البصرية (FTTH) لمركز التحكم المروري وأنظمة المراقبة والسلامة المرورية.

وقعت بلدية مسقط (اليوم الأحد) مذكرة تعاون مع الشركة العُمانية للنطاق العريض ش.م.ع.م بشأن التعاون المشترك لتوفير البنية الأساسية وشبكة كابلات الألياف البصرية لمدة سريان تصل إلى عشر سنوات، وذلك بمبنى رئاسة بلدية مسقط بدارسيت.
حيث وقع مذكرة التعاون من جانب البلدية معالي المهندس/ محسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، ومن جانب الشركة العُمانية للنطاق العريض ش.م.ع.م الرئيس التنفيذي للشركة المهندس/ سعيد بن عبدالله المنذري، وبحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين. وجاء توقيع هذه المذكرة انطلاقاً من التعاون المستمر والمثمر بين بلدية مسقط والشركة، والحرص على توفير الدعم الفني والتقني لأنظمة الاتصالات التي تخدم مجالات العمل البلدي بكفاءة وجودة عالية.


وتنص المذكرة على قيام الطرفين بالتعاون فيما بينهما، والعمل المشترك من خلال استفادة البلدية في الحصول على خدمات الشركة لبناء وتوفير شبكة الألياف البصرية، واستفادة الشركة من البنية الأساسية المتاحة لدى البلدية فيما يتعلق بالمشاريع الحالية والمستقبلية.
ويتضمن التعاون تشكيل فريق عمل مشترك بين الجانبين؛ وذلك للتنسيق وإدارة أنشطة المشروع، وإعداد تقارير الأعمال المنجزة، ورفعها إلى إدارة الطرفين. كما تنص المذكرة على توصيل شبكة الألياف البصرية(FTTH) -عند إنشائها-لمركز التحكم المروري وأنظمة المراقبة والسلامة المرورية بالبلدية؛ وفق المعايير الفنية المعتمدة في التصاميم.
ويتيح التعاون قيام الشركة العُمانية للنطاق العريض باستعمال قنوات البنية الأساسية المتاحة التابعة للبلدية؛ من أجل تسهيل إنجاز أعمال المشروع. كذلك قيام الشركة بتقديم المواصفات الفنية لشبكة قنواتها، وتقديم المدخلات الفنية اللازمة لتصميم شبكة نظام الألياف البصرية، مع التشغيل والصيانة لشبكة أنظمة القنوات والألياف البصرية الخاصة بالبلدية، بالإضافة إلى ربط مواقع بلدية مسقط بشبكة الألياف البصرية. هذا إلى جانب التعاون مع البلدية بشأن إبداء الدراسات والحلول الممكنة؛ لتمكين البلدية من الوصول لأفضل التطبيقات في مجال التحول إلى مدينة ذكية.
الجدير بالذكر أن بلدية مسقط تحرص على استقطاب أفضل الممارسات في مجال تقنية المعلومات، والأنظمة الحديثة التي تخدم مجالات العمل البلدي؛ تعزيزاً لمشاريع التحول الإلكتروني.

كما تُعدّ الشركة العُمانية للنطاق العريض ش.م.ع.م شركة حكومية تقوم بتوفير البنى الأساسية اللازمة للاتصالات في السلطنة، وتوفير مكونات البنية الأساسية غير النشطة الخاصة بالاتصالات اللازمة؛ وذلك لنشر خدمات النطاق العريض في مختلف المناطق.