لوجود عطل متكرر في المركبة استرجاع 7500 ألف ريال عماني لصالح أحد المستهلكين بظفار

0
1860

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة ظفار مؤخراً من استرجاع (7500) ريال عماني لصالح أحد المستهلكين عن طريق التسوية الودية، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الهيئة العامة لحماية المستهلك في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بمختلف الوسائل المتاحة.
وتتلخص التفاصيل في قيام أحد المستهلكين بتقديم شكوى للإدارة أفاد فيها بقيامه بشراء مركبة طراز 2014 من إحدى الوكالات، ولكن بعد استلامها ظهرت فيها أعطال متكررة وهو ما دفعه للتواصل مباشرة مع الوكالة، حيث قامت بصيانتها وفحصها فتبين وجود عطل بجهاز CTV ومن ثم تم إصلاحه، ولكن العطل تكرر عدة مرات وبالرغم من استمرار إصلاحه إلا أن العطل ظل موجوداً، ومن ثم توقفت المركبة فجأة عن الحركة بسبب العطل المتكرر، وعليه تقدم المستهلك بشكواه للإدارة، التي قامت باتخاذ الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات، حيث تم التأكد من وجود العطل بالمركبة وبعد استدعاء الطرفين تم التوصل إلى تسوية ودية، قضت على أن تقوم الوكالة بإرجاع قيمة المركبة للمستهلك بعد أن يتم تثمينها من قبل شركة مختصة بالسيارات مقابل أن تسترجع المركبة المعيبة، وقد بلغت قيمة المركبة بعد تثمينها 7500 ريال عماني.
وتأتي هذه الاسترجاعات تأكيداً على قيام الهيئة العامة لحماية المستهلك بدورها في مجال حفظ حقوق المستهلكين، والتصدي لكل من لا يلتزم بما نصّت عليه القوانين والتشريعات الخاصة بقانون حماية المستهلك رقم 66/2014.