لجنة دراسة ظاهرة ممارسة العمالة الوافدة لمهنة الصيد البحري تعقد اجتماعا

0
1132

عقدت لجنة دراسة ظاهرة ممارسة العمالة الوافدة لمهنة الصيد البحري صباح اليوم اجتماعها السنوي الاول لعام 2018م في قاعة بحر عمان بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية، وترأس الاجتماع سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، بحضور عدد من اصحاب السعادة الولاة وأعضاء اللجنة.

وأكد سعادة الدكتور حمد العوفي على أهمية تضافر الجهود لمكافحة العمالة الوافدة غير القانونية العاملة في مجال الصيد البحري، داعيا الجميع للتعاون لمعالجة مشكلة العمالة الوافدة سواء تلك التي تعمل في القطاع السمكي أو باقي القطاعات.


وبعد الاطلاع على جهود الفرق الرقابية لوزارة الزراعة والثروة السمكية للعام 2017، تم استعراض البرامج المزمع تنفيذها بالتعاون مع الجهات الأخرى وهي شرطة عمان السلطانية ممثلة في شرطة المهام الخاصة وشرطة خفر السواحل ومكاتب أصحاب السعادة الولاة ووزارة القوى العاملة وإيجاد آليات لدعم فرق الرقابة الساحلية لتنفيذ أعمالها.
وشملت خطة العمل اللجنة للعام 2018 استكمال جهود مكافحة العمالة الوافدة وتنظيم الندوات واللقاءات لتوعية المواطنين في المحافظات الساحلية حول الآثار السلبية من جراء عمل العمالة الوافدة في مهنة الصيد البحري وعمل حملات كبيرة مكثفة والحملات الدورية.