أكثر من 56 ألف ريال عماني مبالغ مسترجعه للمستهلكين بالداخلية

0
574

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من استرجاع مبلغ وقدره (56469) ريال عماني لصالح المستهلكين خلال العام 2021م، وذلك استمرارًا لجهودها في استرجاع حقوق المستهلكين، وإيجاد حلول منصفة لشكاويهم.

وقد أوضح تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة، أن الإدارة تلقت خلال العام المنصرم (1399) شكوى و(405) بلاغ في عدد من القطاعات التي تشرف عليها الهيئة كقطاع السيارات وخدماتها وورش إصلاح المركبات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية والمقاولات ومواد البناء والهواتف وخدماتها وورش الأثاث والمفروشات وبيع الملابس والمنسوجات وخدمات الأيدي العاملة وغيرها من القطاعات الأخرى.

كما أوضح التقرير إصدار الإدارة (124) مخالفة ضد المنشآت التجارية المخالفة لقانون حماية المستهلك رقم (66/2014م) ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة من الهيئة، نتج عنها تحصيل غرامات إدارية بلغت (13130) ريال عماني، كما بلغت عدد السلع المضبوطة والمخالفة لقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية خلال العام المنصرم (4663) سلعة.

وأشار التقرير أيضًا الى قيام الإدارة بإحالة (100) قضية للجهات المختصة وذلك لعدم توافق بين الطرفين في حل الشكاوى، إذ بلغت غرامات الشكاوى (10700) ريال عماني بينما بلغت غرامات المخالفات (500) ريال عماني، في حين قدرت المبالغ المالية التي تم فيها الحكم بالتعويض المدني للمشتكين (9533) ريال عماني.