اقبال واسع النطاق من قبل المواطنين والمقيمين للتحصين ضد مرض الحصبة في مختلف محافظات السلطنة

0
122

استمرارية عملية التطعيم في نهاية الأسبوع تتواصل المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة للفئة العمرية من (20-35) خلال الفترة من 10—16 سبتمبر الجاري .

والتي دشنتها وزارة الصحة رسمياً يوم الاحد الماضي ويشير الجدول المرفق إلى انه تم تطعيم عدد من المواطنين والمقيمين في مختلف محافظات السلطنة خلال ثلاثة الايام الأولى من انطلاق الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة .

والتي تشهد إقبالاً كبيرا للجهود المتواصلة لتقديم الخدمات التطعيم ضد مرض الحصبة في المحافظات المستهدفة.

الجدير بالذكر أن الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة تساهم بشكل كبير في القضاء على المرض وقطع سريان المرض وتقليل حدته وسد الفجوات المناعية وتعزيز المناعة لدى المجتمع والمحافظة على خلو السلطنة من المرض

 وستشمل حملة التطعيمات الفئات العمرية من (20 الى 35) سنة بلقاح الثلاثي الفيروسي للحصبة والحصبة الألمانية والنكاف (MMR).

هذا وحرصا على سلامة المجتمع وحمايته فإن وزارة الصحة تناشد المواطنين والمقيمين من الفئات العمرية ما بين 20 و35 سنة (مواليد 1982 وحتى 1997) بضرورة التجاوب مع المرحلة الثانية للحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والتوجه الى المؤسسات الصحية ومراكز التطعيم المصرح لها حسب التواريخ المحددة لكل محافظة وذلك لتلقي التحصين المذكور مجانا من أجل حمايتهم من الإصابة بالمرض وقطع سرايته، لمجتمع خال من الحصبة.

كما تهيب الوزارة بالجميع أخذ المعلومة الصحيحة من مصادرها الموثوقة من وزارة الصحة أو مركز الاتصال بالوزارة، وعدم الالتفات للشائعات. مع التمنيات للجميع بالصحة والعافية.