لجنة الشؤون البلدية بالعامرات  تزور عددا من المواقع

0
1543
العامرات / عيسى بن عبدالله القصابي
 
 أطلعت لجنة الشؤون البلدية بالعامرات برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي العامرات رئيس اللجنة وبمعيته  مساعد  مدير عام المديرية العامة لبلدية مسقط بالعامرات  المهندس هلال  المياحي  و أعضاء اللجنة صباح امس خلال زياراتها علي عدة مواقع  في  كل من المنطقة الصناعية بالعتكية والملتقي  ومنطقة سمكت والسعادي ومنطقة الحمضي وجاءت الزيارة بهدف  الوقوف على طلبات الأهالي من الخدمات والتعرف عن قرب على واقع تلك الخدمات المطلوبة، من خلال جملة من المقترحات . وكانت  أول زيارة للجنة الوقوف على المقترح  حول  إيجاد مداخل ومخارج اضافية من جهة بلدة الجفينة لصناعية العتكية لمرور الشاحنات والمعدات الثقيلة لتخفيف الزحام  وبعيدا عن  الاحياء السكنية  أضافة إلي أساهمه  في  تقليل  المسافة خاصة للقاطنين في مدينة النهضة والجفينة  بعد ذلك  انتقلت اللجنة  إلي قرية الحمضي تم معاينة  مطلب الأهالي برصف الشارع  وتبلغ مسافته 4 كم  وتكمن أهمية  الرصف نظرا  لتضررهم من الغبار الناتج من استخدامه وما يخلفه من تلوث في المنطقة   وزارت اللجنة منطقة سمكت والوقف علي المخطط السكني والنظر في امكانية ايجاد مدخل ومخرج له  لتسهيل الوصول الي تلك الاراضي بطريقة سهلة وتضمن لهم انسيابية السير  فيه 

. و تابعت اللجنة خلال زيارتها   إلي منطقة  المنظرية  مطالب الأهالي بإيجاد مدخل  فرعي يخدم فرعي يخدم الحي السكني بالقرية والمنطقة التجارية والمسجد  المجاور  وايضا لضمان دخول وخروج المركبات   بعد ذلك توجهت اللجنة الي منطقة السعادي وأنتهي بها المسير الي نهاية الطريق حيث تمثلت المطالب بضرورة رصف الشارع   الملي بالشعاب التي دائما ما تعترض السير فيه أثناء نزول الأودية والمحملة بالصخور والأتربة ناهيك عن تطاير  الغبار المستمر خاصة في فترات الذروة  والجذير 

بالجدير بالذكر أن هذه الزيارات للجنة الشؤون البلدية تأتي وفق مخطط زمني سعيا منها لمتابعة المطالب والمقترحات عن كثب  والسعي لإيجاد الحول ولها  ورفعها لجهات الاختصاص لدراستها واعتمادها  وخلال هذه الزيارة  خرجت اللجنة  بتقرير واف شمل كافة الاحتياجات المطلوبة والحلول المقترحة لها وبالتالي عرضها على اللجنة ومناقشتها خلال الفترة القادمة ومخاطبة الجهات المختصة لتنفيذ رغبات الأهالي من الخدمات المرغوبة التي تهم المجتمع وتوفر الراحة للمواطن.