بنك مسقط يدشن مميزات جديدة في تطبيق الهاتف النقال “ mbanking

0
86

اهمها تعزيز خاصية الأمان

بنك ترجمة لرؤية البنك “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم ” و إلتزاما بدوره في تقديم منتجات مبتكرة تواكب احدث تقنيات التكنولوجيا ، دشن بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة ، مميزات جديدة في تطبيق الهاتف النقال”mbanking” ، حيث يمكن للزبائن الدخول إلى التطبيق و ذلك باستخدام “البيانات الحيوية” بصمة اليد و الوجه و التي توفر للزبائن خاصية الأمان و سهولة الاستخدام و تساهم في إنجاز المعاملات المصرفية في أي وقت و مكان دون الحاجة إلى الذهاب لفروع البنك .

و تشمل المميزات الجديدة ايضا تعزيز خدمة دفع الفواتير حيث يمكن للزبائن من التحقق من الفواتير المستحقة و إجراء عملية الدفع فورا حيث يمكن للزبائن الآن إجراء الدفعات عبر OIFC و ONIC لجميع شركات الكهرباء والماء الهامة في السلطنة بما في ذلك MEDC – شركة توزيع كهرباء مسقط ، MJEC – شركة كهرباء مجان ، MZEC – شركة كهرباء مزون ، DPC – شركة ظفار للطاقة ، RAECO – المناطق الريفية شركة الكهرباء ، الهيئة العامة للكهرباء والماء ، شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي والمديرية العامة للمياه ظفار. كما تم إضافة ميزة ظهور اسم المستفيد عند تسجيل مستفيد جديد حتى يمكن للزبائن تحويل المبالغ للمستفيد الصحيح و للحد من اجراء معاملات خاطئة .

و بهذه المناسبة قال أمجد اللواتي ، مساعد مدير عام البطاقات و الاعمال المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط ، ترجمةً لرؤية البنك و المتمحورة حول الزبائن ، يفتخر بنك مسقط بتدشين ميزة البيانات الحيوية و تحسين الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال حيث يلتزم البنك بالإستثمار في احدث التقنيات لزيادة الكفاءة و تحسين خدمة الزبائن مع التركيز على الخدمات الجديدة ايضا لتلبية احتياجات جميع القطاعات مضيفا ان بنك مسقط يتمتع بالريادة في تقديم منتجات و خدمات مصرفية بما تتماشى مع التطورات التي تشهدها التكنولوجيا و الإقبال الكبير من الزبائن على هذه الخدمات.

هذا و تساهم الخدمات المصرفية الإلكترونية عبر الهاتف النقال في إنجاز معاملات الزبائن بطريقة سريعة و آمنة وفي أي وقت و مكان وتقديم الخدمات و التسهيلات المختلفة ومن بينها تحويل الأموال إلى بنوك أخرى في السلطنة وكشف حساب للبطاقة الإئتمانية لآخر 25 معاملة مصرفية كما يمكن معرفة رصيد البطاقة الإئتمانية و من بين المميزات التي يقدمها التطبيق توفر معرفة الخدمات المصرفية باللغة العربية في هواتف نظام Android و أيضا إمكانية فتح الرمز السري لتطبيق”mbanking” بدون الحاجة الي الإتصال بمركز الإتصالات التابع ببنك مسقط. إضافة إلى ذلك خدمات تحويل المبالغ بين الحسابات في بنك مسقط و دفع كافة فواتير الكهرباء و المياه عبر الهاتف و طلب الشيكات و طرح الاستفسارات و التعرف على المنتجات و المعلومات المتعلقة بالبنك كما يوفر النظام معلومات و خارطة طريق لكافة فروع البنك و مواقع أجهزة الصرآف الآلى المنتشرة في كافة محافظات و ولايات السلطنة كما يمكن الإستفسار عن أي موضوع عبر خدمة البريد الإلكتروني التي يوفرها النظام و الحصول على الرد في وقت سريع و قياسي و يتميز النظام بوجود العديد من الخدمات المصرفية الأخرى التي يحتاجها الزبون .

كما يوفر البنك اجهزة الصراف الالي واجهزة الايداع النقدي من خلال شبكة البنك الواسعة والحديثة و التي تغطى كافة محافظات وولايات السلطنة والتي تعمل على مدار الساعة وتتميز بمواصفات ومعايير عالمية في مجال الامن والسلامة المعلوماتية حيث يمكن من خلال هذه الاجهزة الحصول على عدد من الخدمات الاخرى مثل كشف الحساب و تغير الرقم السري و دفع الرسوم الدراسية و دفع الفواتير وغيرها من الخدمات والتسهيلات المصرفية الضرورية حيث تشكل أجهزة الصراف الآلي ركنا أساسيا من الخدمات المصرفية الالكترونية التي يقدمها البنك لزبائنه الذين يفضلون التعامل مع أجهزة الصراف الآلي التابعة للبنك. بالإضافة إلى مركز الاتصالات ، إذ يعمل كوسيلة ربط توفر حاجات الزبائن ومتطلباتهم وتطلعاتهم خلال فترة زمنية قصيرة من خلال فريق متخصص يعمل وفقاً للمعايير العالمية المتعارف عليها في هذا المجال ، ليقوم بمهامه بكامل المسؤولية و بإسلوب إحترافي وقد تم تزويد المركز بخدمات واسعة تعمل باستمرارية على مدار 24 ساعة في اليوم ، ذلك بهدف تحسين الخدمات بدايةً من الإستفسارات حول الحسابات و بطاقات الإئتمان و المنتجات المصرفية المختلفة و صولاً إلى تنفيذ المعاملات المالية التي تشمل الحوالات بين الحسابات الشخصية و دفع فواتير الخدمات و بطاقات الإئتمان بالإضافة إلى الحوالات المالية إلى طرف ثالث .