“حماية المستهلك” بالداخلية تستبدل مركبة لأحد المستهلكين

0
1260

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية مؤخرا من عقد تسوية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات بولاية نزوى، وذلك في ظل المساعي والجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من قبل المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل القضية إلى تلقي الإدارة شكوى من أحد المستهلكين مفادها قيامه بشراء مركبة من إحدى وكالات السيارات بنزوى، وخلال يومين من استلامه المركبة اكتشف وجود عيب بالمركبة يتمثل في ظهور عطل في المكيف، وقام  المشتكي  مباشرة بالرجوع إلى مقر الوكالة وإعلام المختصين بالمشكلة، وأثناء الفحص ظهرت المشكلة  بموجب تقرير الفحص الفني الصادر من الجهة الفاحصة، إلا أن الوكالة رفضت استبدال المركبة أو استرجاع المبالغ المدفوعة، على إثر ذلك قام المشتكي  بتقديم شكواه للإدارة المعنية وتم التوصل إلى حل بين الطرفين بمقر الإدارة يقضي باستبدال المركبة بأخرى جديدة علما بأن قيمة السيارة المستبدلة 5697 ريال عماني.

وتهيب الهيئة العامة لحماية المستهلك بجميع التجار والمزودين الالتزام بأحكام قانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة من الهيئة والالتزام بالشفافية والمصداقية والبعد عن أعمال الدعاية المضللة والإعلانات الزائفة عند الترويج للسلع والخدمات.