احـتفالا باليوم العالمي للتوحـد مركز الحيل الصحي يقيم فعالية حول اضطراب طيف التوحد

0
1932

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط ، ممثلة في مركز الحيل الصحي وبالتعاون مع دائرة التأهيل بالمديرية العامة لشؤن الاشخاص ذوي الاعاقة ، اليوم ( الأربعاء ) فعالية صحية توعوية عن اضطراب طيف التوحد حملت عنـوان (كـن معي في عالمي ) بقاعة المحاضرات بمبنى المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بولاية السيب .

رعى الفعالية سعادة هـلال بن حمد الصارمي عـضو مجلس الشورى ممثل ولاية السيب وبحضور مدير عام المديرية العامة لشؤن الاشخاص ذوي الاعـاقة بوزارة التنمية الاجتماعـية . الفعالية هدفت الى نشر التوعية بين أفـراد المجتمع ، وذلك عن اضطراب طيف التوحد وعلاماته الاولية ولزياده المعرفة بأهمية التدخل المبكر وإبراز أهمية دور الخدمات الصحية ، بالتعاون مع المختصين بوزارة التنمية الاجتماعية في توحيد الجهود لتوفير الرعاية اللازمة للمصابين باضطراب طيف التوحــد.  وشهدت الفعالية مشاركة 150 من الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين والعاملين الصحيين بولاية السيب وأشتملت على مناقشة عـدد من أوراق العمل ، حيث القت مروه بنت حسن البلوشية اخصائية اتفاقيات دوليه بوزارة التنمية الاجتماعية محاضرة حملت عنوان قانون الطفل .

فيما القت الدكتورة سمر دقاق من مستشفى المسرة محاضره بعنوان التوحد من الناحية الطبية ، كما قدم الدكتور سامر من مركز الخليج للتوحد محاضرة تحدث فيها عن الدورالذي يقوم به طبيب الاطفال النفسي والسلوكي . واختتم محمد رضا السيد من دائره التاهيل بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بولاية السيب المحاضرات عن احدث طرق التدخل مع اضطراب طيف التوحد ، وتم عرض خصائص واعـراض التوحد . صاحب الفعالية معرض اشتمل على عـدة اركان تثقيفية ،احتوت على كتيبات وملصقات ولوحات ارشادية وتقديم استشارات والرد على استفسارات الحضور .