بسبب عطل في الاستشعار الخلفي للمركبة استرجاع أكثر من 13 ألف ريال عماني لمستهلك بشمال الباطنة

0
344

تمكنت المديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة من عقد تسوية ودية بين مستهلك وإحدى وكالات السيارات في المحافظة واسترجاع (13500) ريال عماني، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها في حل الشكاوى والبلاغات التي ترد إليها من المستهلكين بالطرق الودية.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى تلقي المديرية شكوى من أحد المستهلكين ضد إحدى وكالات بيع المركبات تفيد وجود عطل في الاستشعار الخلفي للمركبة، وذلك خلال 15 يوما من تاريخ الشراء وتسلمه مركبته الجديدة، وبموجب الإجراءات المتبعة تم استدعاء المسؤولين المعنيين بالوكالة، ومناقشتهم بمفاد الشكوى، وأقروا بوجود العطل وتجاوبهم لمطالبات المستهلك، وعليه تم الاتفاق على استرجاع الوكالة للمركبة، وإرجاع 13500 ريال عماني للمستهلك المبلغ الذي دفعه نظير شرائه المركبة.

يذكر أنّ الضمان القانوني وفق نص المادة (16) من قانون حماية المستهلك الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (66/2014) يتيح للمستهلك الحق خلال خمسة عشر يوماً من شرائه لأيّ سلعة باستثناء السلع الاستهلاكية القابلة للتلف السريع الحق في استبدالها وإعادتها واسترداد قيمتها إذا شاب السلعة عيب شريطة إبراز ما يثبت شراءها من نفس المزود وعلى ألا يكون العيب ناتجاً عن سوء استعمال المستهلك للسلعة.