سلطنة عمان تشارك في معرض المنتجات البحرية العالمي ببرشلونه

0
299
شاركت سلطنة عمان بمعرض المنتجات البحرية العالمي المقام في مدينة برشلونة الإسبانية خلال الفترة من 25 إلى 27 أبريل الجاري للتعريف بقطاع الثروة السمكية والفرص الاستثمارية حيث شاركت عدد ٢٠ شركة عمانية بالمعرض.
ترأس وفد سلطنة عمان المشارك سعادة المهندس يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية وتأتي المشاركة لتبادل المعارف والخبرات مع مجتمع المنتجات البحرية الدولي، ومناقشة أحدث التقنيات والاتجاهات والمستجدات العلمية، وكذلك التحديات التي تواجهها الصناعات السمكية ، إذا تحرص الوزارة  على التنمية المستدامة لقطاع الثروة السمكية والاستزراع السمكي في سلطنة عُمان.
و يعتبر معرض المنتجات البحرية العالمي من أكبر وأهم المعارض العالمية في مجال تجارة المأكولات البحرية، والذي يستقطب العديد من  مصنعي المنتجات البحرية  ذات القيمة المضافة والمستثمرين في قطاع الأسماك من مختلف دول العالم  من أكثر من ٨٧ دولة.
واشار المهندس نبيل البيماني، الرئيس التنفيذي  لشركة تنميه اسماك عمان
بأهمية المشاركه في هذا التجمع العالمي لشركات صناعة المنتجات السمكية ذات القيمة المضافة  ويعد اكبر تجمع عالمي  يمكن من خلاله  اللقاء مع التجار والخبراء والأكاديميين  والموردين والمصنعين وجميع من لهم صله في مجال القطاع السمكي، كما يشارك فيه العديد من المستثمرين والمهتمين بتجارة قطاع الأسماك
و تم خلال المعرض تدشين شركه أسماك المحيطات العمانية تحت رعايه سعاده المهندس وكيل الوزارة للثروة السمكية  وبحضور الرئيس التنفيذي  المهندس / سليمان الغنامي حيث اشار  بأن الشركة   متخصصة  في مجال الصيد ومنتجات القيمة المضافة حيث تعمل بطاقه إنتاجية ١٠٠ طن في اليوم  والشركة حاليا في طور التوسع في إنشاء مصنع بمنطقة الدقم  الاقتصادية على مساحة ٤٠٠٠متر مربع  واستخدام أحدث التقنيات لمعالجة وتجهيز المنتجات السمكية.
وقال محمد امين، الرئيس التنفيذي  بشركه فخر البحار إحدى الشركات الرائدة بالسلطنة في مجال التصنيع السمكي لمنتجات القيمة المضافة انه من دواعي سروري المشاركه في هذا الحدث العالمي في برشلونه والذي يتيح للشركة الفرصة للقاء المستثمرين والموردين من مختلف الدول ومناقشه إجراءات تصدير مختلف الأسماك العمانية لهذه الدول مثل الروبيان العماني والتونه والسردين والجيذر. كما أوضح ان  الشركة تعمل حاليا في مجال تعظيم العائد من المنتجات السمكية بإستخدام التقنيات الحديثة. وقال ان وزاره الثروة الزراعية  والسمكية وموارد المياه تقدم تسهيلات هامة للشركات في السلطنة  في مجال تسهيل كل ما يتعلق بالتصدير إلى الأسواق الاوروبية والروسية والصينية