بلدية مسندم” تكثف جهودها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك

0
415

محافظة مسندم – كثفت بلدية مسندم ممثلة بدوائرها الأربع جهودها الرقابية خلال شهر رمضان المبارك ، وذلك لما تشهده أسواق المحافظة من زيادة في حركة شراء المواد الغذائية خلال هذه الفترة.

وأكدت بلدية مسندم على إعداد خطة عمل شاملة تتضمن تكثيف الحملات والجولات التفتيشية والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية لجميع المنشآت الغذائية والعاملين فيها

حيث قامت الأقسام المختصة بوضع خطط وبرامج مكثفة لتنفيذ حملات تفتيشية على محلات بيع وتداول المواد الغذائية ، والتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات الصحية المطلوبة ، وذلك بهدف تعزيز الدور الرقابي على تلك المنشآت للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المعروضة.

ومن منطلق حرص بلدية مسندم على صحة وسلامة مستهلكي المأكولات الرمضانية ؛ قامت دوائر بلدية مسندم بإصدار تراخيص خاصة لإعداد وبيع المأكولات الرمضانية ، وذلك بعد التأكد من خلو سجل المتابعة الخاص بالمنشاة من وقوع أي حالة تسمم خلال العام.

إلى جانب توعية العمال بالمبادئ الأساسية في الإعداد والتخزين والعرض السليم للمنتجات بما يجعلها صحية وخالية من أي ملوثات.

ومن جانبه ، تواصل مسالخ المحافظة تعزيز جهود الرقابة الصحية على صحة وسلامة الذبائح وضمان توفير خدمات الذبح للمستهلكين ، عن طريق تأمين نظافة مرافق المسلخ والتزام العاملين بكافة الاشتراطات الصحية المطلوبة ، وزيادة عدد عمال النظافة والقصابين لتخفيف الازدحام خلال هذه الفترة .

إضافة إلى توفير أطباء بيطريين للكشف على المذبوحات والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي؛  بما يسهم في سرعة إنجاز العمل والتخلص الآمن من مخلفات الذبح ، وحفاظًا على الصحة العامة.