تواصل فعالية “فرحة عيد ” بمتنزه النسيم العام

0
173

تواصل بلدية مسقط تنظيم فعالية “فرحة عيد” بمتنزّه النسيم العام وسط إقبال جماهيري وعائلي متزايد، حيث انطلقت الفعالية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 10 يوليو الجاري وتستمر لغاية 20 من الشهر ذاته متضمنة باقات ترفيهية وأنشطة متنوعة وبرامج متعددة تستهدف العائلة والطفل ومختلف فئات المجتمع من أجل صناعة الترفيه والتسلية خلال هذه الأيام ؛ حيث تبدأ الفعاليات يوميًا من الساعة الخامسة عصرًا وحتى الحادية عشر مساءً.

وتحتوي  الفعالية على  أسواق مفتوحة لبيع الكماليات والمنتجات الاستهلاكية والعطور والبخور والإكسسوارات وألعاب الأطفال ، وعربات متنوعة لبيع الأغذية والأكلات الشعبية، والخفائف والمشروبات الساخنة والباردة والحلويات.

كذلك توفير خيمة لرواد الأعمال والأسرة المنتجة والأنشطة المنزلية؛ لكي تعرض منتجاتها وتحقق عائدًا ربحيًا من خلال المشاركة في هذه الفعالية.

وتتضمن الفعالية أركانًا متنوعة وأنشطة ترفيهية وعروض متعددة تقام على ساحة متنزه النسيم العام منها: فعاليات المسرح ،حفلات موسيقية، مسرحيات
،مسابقات إثرائية وثقافية، ركن العيود والتسوق ، مقاهي وعربات
،الألعاب الكهربائية، ألعاب المرح والهوائيات، مشاركة فرق الفنون التقليدية والأهازيج  وغيرها من الفعاليات.

ويشتمل برنامج المسرح الفعاليات خلال الفترة من 10 -15 يوليو على فقرات متنوعة وعروض باهرة من البرامج الموجهة للطفل والأسرة ، حيت يستعرض عددًا من العروض المسرحية التوعوية والمسابقات الثقافية والفقرات الإنشادية والمواهب والعروض الكرتونية، وعروض الخفة ، والأناشيد الوطنية واستعراض الفنون العُمانية والفلكلور الشعبي  .

ويواصل مسرح الفعالية إقامة عدد من الأمسيات الموسيقية والحفلات الفنية عند الساعة 9 مساءً تقريبا؛  حيث قدم الفنان إدريس السيابي بتاريخ 10 و 13 يوليو أمسيتين غنائيتين ، ويشارك الفنان هيثم رافي بتاريخ 14 من يوليو الجاري بتقديم أمسيته الثانية بعد الأمسية الأولى التي كانت بتاريخ 11 يوليو وشهدت حضورا جماهيريًا كبيرًا ، كما شاركت فرقة البركات الشعبية للفنون البحرية بأهازيجها وعروضها البحرية بتاريخ 12 يوليو ، وتقدم فرقة المشوار عروضها على خشبة المسرح بتاريخ 15 يوليو  .

وتقدم الفرق الموسيقية والشعبية مقطوعات متنوعة من الأهازيج التراثية والفنون المغناة، والفلكلور الشعبي، والأغاني الوطنية والحماسية، ويتفاعل الجمهور مع أداء الفرق على المسرح وعلى ردهات المتنزه و البساط الأخضر.

وتتلون خشبة المسرح بباقات متنوعة من الفعاليات والمسابقات والوصلات الغنائية والمقطوعات المسرحية واستعراضات للمواهب والقدرات ؛ ليتلألأ الفرح والبهجة على وجوه الأطفال من خلال التفاعل و التشارك مع الفقرات و المسابقات والألعاب، ويتم توزيع عدد من الهدايا والأعلام لجعل الأطفال يعايشون أجواء رائعة بصحبة عائلاتهم و ذويهم .

وتستمر الفعالة حتى ال20 من يوليو الجاري ، حيث تعد  مساحة مناسبة لقضاء أجواء من البهجة والمرح مع الفعاليات المتنوعة والمتجددة بصحبة العائلة والأصدقاء.