“حماية المستهلك” بالداخلية تسترجع أكثر من 55 ألف ريال عماني

0
158

تمكنت إدارة حماية المستهلك بمحافظة الداخلية من استرجاع مبلغ قدره (55807) ريال عماني لصالح عدد من المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري 2022م، وذلك حسبما أوضحه تقرير المؤشرات الإحصائية للإدارة، حيث تأتي هذه المبالغ المسترجعة ضمن جهود هيئة حماية المستهلك في حفظ حقوق المستهلكين واسترجاعها عن طريق حل الشكاوى التي ترد إليها من المستهلكين بالتسويات الودية.

بيّن التقرير أن الإدارة تلقت خلال ذات الفترة (768) شكوى و(174) بلاغ في عدد من القطاعات التي تقع في إطار اختصاصات الهيئة منها قطاع السيارات وخدماتها، وورش إصلاح المركبات، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية ،والمقاولات ومواد البناء وغيرها، كما قامت الإدارة بتحرير (61) مخالفة ضد عدد من المنشآت التجارية نتج عنها تحصيل غرامات ادارية بمبلغ وقدره (3595) ريال عماني وذلك لعدم التزام هذه المؤسسات بقانون حماية المستهلك رقم (66/2014م) ولائحته التنفيذية والقرارات  الصادرة من الهيئة، فيما بلغ إجمالي الإيرادات المالية التي تم تحصيلها من رسوم رفع الأسعار لبعض الخدمات والسلع والوجبات (2775) ريال عماني.

كما أوضح التقرير أن الإدارة قامت بإحالة عدد من الشكاوى والمخالفات للجهات المختصة وذلك لعدم توافق بين الطرفين في حل الشكاوى، وبلغ إجمالي الغرامات المالية المفروضة في القضايا المحكومة (18700) ريال عماني، كما تم الحكم بالتعويض المدني للمشتكين بمبلغ إجمالي قدره (46119) ريال عماني.